الغانم يهنئ نظيره في فنلندا بالعيد الوطني
الغانم يؤبن رئيس نادي القادسية الأسبق عبد المحسن الفارس
سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد اجازة خاصة
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
ممثل سمو الأمير يقدم واجب العزاء في السعودية بوفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز
الغانم يهنئ نظيره في فنلندا بالعيد الوطني
الغانم يؤبن رئيس نادي القادسية الأسبق عبد المحسن الفارس
سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد اجازة خاصة
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
ممثل سمو الأمير يقدم واجب العزاء في السعودية بوفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز

10 نوفمبر 2019 12:19 م

64 شكوى .. على جدول أعمال المجلس

64 شكوى .. على جدول أعمال المجلس

10 نوفمبر 2019 | الدستور | مدرج على جدول أعمال جلسة بعد غد الثلاثاء 64 شكوى تتناول عددا من الملفات والمواضيع لجهات مختلفة ، وجاءت على النحو التالي: 
 
١- شكوى رقم (467) ضد وزارة التجارة والصناعة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء نهج الوزارة في شغل الوظائف الإشرافية.
2- شكوى رقم (468) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على متقاعد طبيا جراء تخفيض درجة إعاقتها من متوسطة إلى بسيطة.
3- شكوى رقم (469) ضد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء إخلالهم في العقد المبرم معه بالمخالفة قانون إنشاء الصندوق.
4- شكوى رقم (470) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على معاق جراء تخفيض درجة إعاقته م متوسطة دائمة إلى بسيطة دائمة.
5- شكوى رقم (471) ضد وزارة الكهرباء والماء بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض الوزارة إعادة التيار الكهربائي لعدد من القسائم المملوكة له.
6- شكوى رقم (472) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم قبول شهادته في الهيئة لاستكمال دراسته.
7- شكوى رقم (473) ضد ديوان الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء رفض الديوان تعديل مسماه الوظيفي.
8- شكوى رقم (474) ضد الجهاز المركزي للمناقصات العامة بشأن الضرر الواقع على شركة جراء عدم ترسية مناقصة عليها رغم أنها صاحبة أقل الأسعار.
9- شكوى رقم (475) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلبه الإسكاني.
10- شكوى رقم (476) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض رفع ملفه من مركز الكويت للصحة النفسية.
11- شكوى رقم (477) ضد شركة نفط الكويت بشأن الضرر الواقع على عامل جراء عدم توفير مستشفى الشركة العلاج المناسب لحالة ابنه المريض.
12- شكوى رقم (478) ضد برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء إلغاء الإجازة الدراسية الممنوحة لها لاستكمال دراسة الماجستير.
13- شكوى رقم (479) ضد وزارة الأشغال العامة بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء سوء تصميم الشارع المحاذي لمنزلها ما تسبب بدخول مياه الأمطار لمنزلها وإتلاف ممتلكاتها.
14- شكوى رقم (480) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم تحديد موعد لإجراء عملية جراحية يحتاجها.
15- شكوى رقم (481) ضد وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بشأن الضرر الواقع على موظف جراء عدم التزام الإدارة بقرارات ديوان الخدمة المدنية في صرف مكافأة رصيد الإجازات عند التقاعد.
16- شكوى رقم (482) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مجموعة من معلمي معهد الدراسات الموسيقية جراء عدم مساواتهم بنظرائهم في وزارة التربية من حيث البدلات والمكافآت.
17- شكوى رقم (483) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مطلقة جراء عدم توفير سكن ملائم لها ولأولادها تتوافر فيه المتطلبات الخاصة لابنتها المعاقة.
18- شكوى رقم (484) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على متقاعدة طبيا جراء عدم إنصافها في تحديد نسبة العجز.
19- شكوى رقم (485) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أهالي منطقة خيطان قطعة (10) جراء عدم صلاحية القطعة للسكن لتهالك بيوت التركيب وكثرة العزاب وزيادة الكثافة السكانية.
20- شكوى رقم (486) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تخطيه في الترقية ورفض الوزارة تعديل تقييمه السنوي.
21- شكوى رقم (487) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض طلبه بالحصول على المبلغ المتبقي من القرض الحسن.
22- شكوى رقم (488) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم قبولها في وظيفة باحث قانوني مبتدئ.
23- شكوى رقم (489) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضر الواقع على موظف جراء تخطيه في الترقية لشغل المناصب الإشرافية.
24- شكوى رقم (490) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم رفع القيد الأمني عن ملف والده الأمر الذي تسبب في تعطيل جميع مصالحه.
25- شكوى رقم (491) ضد الإدارة العامة للطيران المدني بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم الالتزام بأحكام اللوائح المنظمة لسيارات أجرة المطار.
26- شكوى رقم (192) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على طالبة من فئة الصم جراء عدم توفير مترجم لغة إشارة لتتمكن من استيعاب محاضراتها.
27- شكوى رقم (493) ضد شركة نفط الكويت (دائرة الإطفاء) بشأن الضرر الواقع على مجموعة من موظفي الشركة جراء تخطيهم بالترقية.
28- شكوى رقم (494) ضد شركة نفط الكويت (دائرة الإطفاء) بشأن الضرر الواقع على مجموعة من موظفي الشركة جراء تخطيهم بالترقية.
29- شكوى رقم (495) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض المؤسسة قبول طلبه الإسكاني وفق أحكام (لمن باع بيته).
30- شكوى رقم (496) ضد وزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء عدم قبول طلبها للتعيين في وظيفة باحث قانوني مبتدئ.
31- شكوى رقم (497) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن من ذوي الإعاقة جراء تأخر المؤسسة في توفير سكن ملائم له ولأسرته.
32- شكوى رقم (498) ضد وزارة الإعلام بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء إنهاء ندبها لوظيفة رئيس قسم.
33- شكوى رقم (499) ضد الهيئة العامة للصناعة بشأن الضرر الواقع على صاحب مصنع جراء عدم تجاوب الهيئة مع طلبات منحه الخدمات الخاصة للمصنع.
34- شكوى رقم (500) ضد مختار إحدى المناطق بشأن الضرر الواقع علىصاحب منزل جراء قيام المختار بمنح جاره موافقة على البناء من دون استيفاء موافقته.
35- شكوى رقم (501) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تجاهل الوزارة للشكوى التي تقدم بها نتيجة التشخيص الخاطئ لحالة ابنته في أحد المستشفيات الخاصة.
36- شكوى رقم (502) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مواطن من أهالي منطقة السالمية جراء وجود مدرسة واحدة لكل مرحلة دراسية تخدم كل المنطقة رغم كثافتها السكانية.
37- شكوى رقم (503) ضد بنك الكويت المركزي بشأن الضرر الواقع على موظف جراء رفض تعديل وضعه الوظيفي.
38- شكوى رقم (504) ضد المركز الوطني لتطوير التعليم بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء سحب جميع سلطاته وتقييمه بدرجة ضعيف.
39- شكوى رقم (505) ضد الأمانة العامة للأوقاف بشأن الضرر الواقع على أحد ورثة واقف جراء رفضهم مساعدته بصرف مبلغ مادي من ربع الوقف على الرغم من تقديمه  المستندات المطلوبة كافة.
40- شكوى رقم (506) ضد مجلس الخدمة المدنية بشأن الضرر الواقع على العاملين بالتقنيات التربوية خارج نطاق المدارس جراء عدم شمولهم بقرار المجلس رقم (16) لسنة 2019 المنظم لمكافآت موظفي وزارة التربية.
41- شكوى رقم (507) ضد وزارة التجارة والصناعة بشأن الضرر الواقع على صاحب شركة جراء سوء المعاملة التي تلقاها أثناء مراجعة الوزارة لتصحيح بيانات خاطئة وردت في مستند صادر منهم.
42- شكوى رقم (508) ضد مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشأن الضرر الواقع على مجموعة من المتقاعدين جراء عدم تطبيق المؤسسة للقانون رقم (17) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي عليهم.
43- شكوى رقم (509) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على عسكري متقاعد جراء عدم تجاوب الهيئة مع طلبه تصحيح خطأ اللجنة الفنية في احتساب تاريخ احالته للتقاعد.
44- شكوى رقم (510) ضد الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن الضرر الواقع على شركة جراء استمرار الهيئة في رفض تخصيص قسيمة لها.
45- شكوى رقم (511) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على دكتور في علوم البيئة جراء عدم التحقيق في الشكوى المقدمة منه حول شطب عضويته من الجمعية الكويتية لحماية البيئة.
46- شكوى رقم (512) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على موظف إشرافي جراء وقفه عن العمل من دون إبداء الأسباب.
47- شكوى رقم (513) ضد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على طالبة جراء عدم قبولها في إحدى كليات الهيئة رغم استيفائها جميع شروط القبول.
48- شكوى رقم (514) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على ربة منزل جراء قرار خصم راتب شهر كامل من المساعدة الممنوحة لها حال تجاوز مدة سفرها (120) يوما.
49- شكوى رقم (515) ضد الشركة المشتركة التابعة لوزارة النفط بشأن الضرر الواقع على موظف جراء عدم تعديل وضعه الوظيفي.
50- شكوى رقم (516) ضد وزارة المالية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض إدارة نزع الملكية منحه البيانات والمعلومات حول تثمين الأراضي التي كان والده يملكها.
51- شكوى رقم (517) ضد كل من بلدية الكويت ووزارة العدل بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء عدم منحه بعض البيانات التي يحتاجها بخصوص الأراضي التي كان والده يملكها.
52- شكوى رقم (518) ضد وزارة التجارة والصناعة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء تخطيه في الترقية لشغل وظيفة إشرافية.
53- شكوى رقم (519) ضد جامعة الكويت بشأن الضرر الواقع على موظف جراء قرار نقله إلى قطاع آخر.
54- شكوى رقم (520) ضد شركة البترول الوطنية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء قرار العقوبة التأديبية الصادرة بحقه.
55- شكوى رقم (521) ضد وزارة الخارجية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء عدم تعديل وضعها الوظيفي.
56- شكوى رقم (522) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مجموعة من الموجهين الفنيين والإداريين العاملين بمنطقة العاصمة التعليمية جراء نقل مقر عملهم للمرة الثالثة على التوالي خلال عامين دراسيين.
57- شكوى رقم (523) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء رفض نقلها نتيجة سوء تعامل مسؤولها المباشر.
58- شكوى رقم (524) ضد وزارة الإعلام بشأن الضرر الواقع على مجموعة موظفين جراء تخفيض تقييمهم السنوي ونقلهم إلى وحدة تنظيمية أخرى.
59- شكوى رقم (525) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على سجين جراء وقف تقديم المساعدة المالية لأسرته.
60- شكوى رقم (526) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على مجموعة معلمين جراء عدم تسجيل تقييمهم السنوي في نظام الوزارة ما يحرمهم من مكافأة الأعمال الممتازة هذا العام.
61- شكوى رقم (527) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة جراء عدم إعطاء زوجته الجنسية الكويتية على الرغم من استيفائها جميع الشروط.
62- شكوى رقم (528) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على سجين جراء الامتناع عن توفير أبسط الحقوق العلاجية له.
63- شكوى رقم (529) ضد الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء المعوقات التي واجهته أثناء تقديم مشروع للصندوق.
64- شكوى رقم (530) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على موظفة جراء استبعاد شؤون الطلبة من كادر المهام التربوية المساندة للتعليم.(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الشاهين يقترح رفع الحظر عن حملة الثانوية (أدبي) من خريجي معهد الاتصالات لاستكمال دراسة ما بعد الدبلوم
الدلال يقترح وضع نظام جديد للتوظيف والتعيين يحقق العدالة والمساواة
5 نواب يقترحون إنشاء صندوق لتعويض المواطنين المتضررين من قضايا النصب العقاري
الدلال يقترح توفير فرص وظيفية لذوي الاحتياجات تتناسب مع طبيعتهم
الشاهين يقترح احتساب يوم العمل التالي للراحة الأسبوعية عطلة رسمية
5 نواب يقترحون تعديل قانون العمل الأهلي لإنهاء خدمات العامل المنقطع وشطبه من (القوى العاملة)
السويط يقترح وجود الشرطة المجتمعية عند المدارس في أوقات دخول وانصراف الطلبة
الدوسري يقترح إنشاء مدرسة لتأهيل الشباب للمناصب القيادية والتنفيذية
حماد يقترح تسمية صالة مدرسة شيخان الفارسي باسم الطالب المتوفى في حادث الدهس
نواب يقترحون منح الأم والزوجة حق الإذن بالتدخل الطبي العاجل للمريض
الدلال يقترح توفير كادر خاص للعاملين في (شؤون الطلبة)
الحويلة يقترح إنشاء مصنع وطني متكامل للأسفلت
الشاهين يقترح إنشاء جسور مشاة بمنطقة المدارس والخدمات العامة في الرميثية
نص الاقتراح بقانون المقدم من رئيس مجلس الأمة ومجموعة من النواب بشأن ملف المقيمين بصورة غير قانونية
الهاشم تقترح دمج فصول الصم والبكم في المدارس الحكومية التقليدية
العربيد يقترح إنشاء مركز خدمة المواطن في منطقة الفردوس
الحويلة يقترح منح امتيازات نوعية للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل
الشاهين يتقدم باقتراح برغبة لضبط الجداول الانتخابية
العربيد يقترح إنشاء مخارج فرعية في إحدى مناطق العارضية الصناعية لتخفيف الازدحام
العربيد يقترح منح إضافي للعاملين في المدارس الحكومية بواقع ساعتين لليوم الدراسي