سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو رئيس مجلس الوزراء يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
الغانم يهنئ نظيريه في بيلاروسيا بالعيد الوطني
سمو ولي العهد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو رئيس مجلس الوزراء يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
الغانم يهنئ نظيريه في بيلاروسيا بالعيد الوطني
سمو ولي العهد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده

17 مايو 2022 11:12 م

مؤتمر (من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي) الـ19 يكرم نخبة من الرموز

 مؤتمر (من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي) الـ19 يكرم نخبة من الرموز

17 مايو 2022 | الدستور | كرم المؤتمر الوطني (من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي) في دورته الـ19 اليوم الثلاثاء نخبة من رموز الكويت في شتى المجالات الإنسانية داعيا إلى الاقتداء بما قدموه من تضحيات وجهد من أجل رفع شأن وطنهم الكويت.
 
واختارت اللجنة العليا للمؤتمر هذا العام كلا من الفلكي الدكتور صالح العجيري والمعلمة التربوية لطيفة البراك والسياسيين عبدالله النيباري وغنام الجمهور وناصر العصيمي وإسماعيل البهبهاني والدبلوماسي فيصل بوخضور والتاجر حمد الفارس رحمهم الله.
 
كما كرم المؤتمر الدكتور كاظم أبل بمجال علم النفس والدبلوماسي عادل العيار والسياسي الدكتور أحمد الخطيب والفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ورائدة من رواد الحراك الإنساني والتطوعي في الكويت منيرة المطوع والباحثة والكاتبة الاجتماعية غنيمة المهيني والنوخذة عبدالله الراشد والسياسي عبدالمطلب الكاظمي رحمهم الله.
 
وبهذه المناسبة قال رئيس لجنة الإشراف العليا للمؤتمر يوسف الياسين في كلمة خلال الحفل إن المؤتمر يصبو إلى تعزيز الوفاء والانتماء إلى الوطن وترسيخ القيم والأخلاق السامية التي مثلها الآباء والأجداد في شتى المجالات الأدبية والثقافية والتجارية والسياسية والاجتماعية ومن خلال عطاءاتهم "احفروا بالصخر" في التاريخ الكويتي وعبدوا طرقا لاستمرار الأجيال في التضحية والعطاء من أجل رفع شأن الوطن.
 
واقتبس الياسين من كلمات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- قول سموه "أدعوكم أن تكون فزعتكم جميعا للكويت وأن يكون الولاء لها أولا وأخيرا" وما قاله أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله- "الكويت هي الوطن والوجود والبقاء والاستمرار وعلينا أن نكرس حياتنا من أجلها" معتبرا هذه الكلمات السامية صلب أهداف المؤتمر بدعم الوسطية والاقتداء بما قدمه الآباء والاجداد.
 
وأكد أهمية إحياء ذكرى الذين قدموا تضحياتهم وعطاءاتهم في سبيل الكويت لإلهام أبنائهم من الشعب الكويتي ولاستمرار نهج أخلاقهم في نبذ التعصب ليكون حصرا للكويت.
 
من جانبها دعت عضوة لجنة الإشراف العليا للمؤتمر كوثر الجوعان في كلمة مماثلة للوقوف صفا واحدا أمام العابثين بالوحدة الوطنية والاستمرار في نهج الآباء والأجداد بالتمسك بأخلاقيات مجتمعنا.
 
وقالت الجوعان "وحدتنا الوطنية تعطينا قوة كبيرة تمكنا من صد أي عدوان خارجي أو داخلي متمرد أو متطرف وإنها تقلل من المشاكل الداخلية والإجتماعية التي تعاني منها المجتمعات المتطرفة والمتفرقة".
 
وأضافت إن الوحدة الوطنية تسهم في النهوض بقطاعات الدولة كافة وتمهد الطريق نحو مستقبل مشرف للأجيال فهي إحدى أهم الركائز الوطنية التي تجمع ما بين أبناء الوطن الواحد وتربطهم بالمصير الواحد وحب الوطن.
 
بدوره أثنى مدير مركز تعزيز الوسطية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله الشريكة في كلمته قيام المؤتمر بإحياء ذكرى رجالات الكويت ليحظى الأبناء بما خلفه الآباء والأجداد من قيم وأخلاقيات وتضحيات تركت لنا وطنا يجمعنا جميعا ويوفر لنا الرعاية الصحية والتعليمية والوظيفية من دون تمييز.
 
واستذكر الدكتور الشريكة وقوف الشعب الكويتي أمام الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 وكيف "أذابت تلك اللحظات القاسية كل الفوارق وأصبحت اللحمة كويتية فقط".
 
وقال إن أجدادنا عاشوا حياة قاسية بسبب شح المصادر الأساسية قبل ظهور النفط وقد اشتركوا في الجوع والتصدي للطامعين فتقاسموا اللقمة والعيش فتشارك الجميع في التراحم ومساعدة بعضهم مشكلين قدوة في العمل الإنساني ومساعدة الفقراء والمساكين مهما كان الاختلاف.
 
وشدد على أهمية التمسك بما دعا له أمراء الكويت للتلاحم والتمسك بالوحدة الوطنية وأن يكون وطننا الكويت وشعار (الكويت تجمعنا) نبراسا في قلوبنا جميعا. (كونا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين
عبدالعزيز الصقعبي يوجه سؤالا مشتركا إلى جميع الوزراء
بدر الملا يوجه 4 أسئلة إلى وزير الخارجية
حمود العازمي يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه 5 أسئلة إلى وزيري الخارجية والمالية
مهلهل المضف يوجه سؤالين إلى وزيري شؤون مجلس الوزراء والأشغال
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 14 وزيرا
السويط يوجه سؤالين إلى وزيري شؤون مجلس الوزراء والتربية
عبدالله المضف يوجه 3 أسئلة إلى وزراء الداخلية والصحة والكهرباء
فرز الديحاني يوجه سؤالين إلى وزيري التعليم العالي والصحة
عبدالكريم الكندري يوجه سؤالا إلى وزير المالية
مهند الساير يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
أحمد الشحومي يوجه سؤالا إلى وزير التربية
الصيفي الصيفي يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري العدل وشؤون مجلس الوزراء
محمد الحويلة يوجه سؤالاً مشتركاً إلى 13 وزيرا
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال العامة
مبارك الحجرف يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
شعيب المويزري يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والتجارة