سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو رئيس مجلس الوزراء يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
الغانم يهنئ نظيريه في بيلاروسيا بالعيد الوطني
سمو ولي العهد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو رئيس مجلس الوزراء يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
الغانم يهنئ نظيريه في بيلاروسيا بالعيد الوطني
سمو ولي العهد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس بيلاروسيا بالعيد الوطني لبلاده

16 مايو 2022 03:36 م

(الداخلية) تؤكد جاهزيتها لانتخابات المجلس البلدي 2022 التي ستعقد السبت المقبل بمشاركة 38 مرشحا

أكدت توفير الخدمات كافة وتسهيل الإجراءات للمرشحين والناخبين

 (الداخلية) تؤكد جاهزيتها لانتخابات المجلس البلدي 2022 التي ستعقد السبت المقبل بمشاركة 38 مرشحا

16 مايو 2022 | الدستور | أكدت وزارة الداخلية جاهزيتها واكتمال جميع استعداداتها لاستقبال انتخابات المجلس البلدي التي ستعقد السبت المقبل بمشاركة 38 مرشحا و438283 ناخبا موزعين على 8 دوائر وفي 76 مدرسة.
 
وقال المدير العام للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد صالح الشطي في تصريح صحفي اليوم إن الدائرتين الانتخابيتين 7 و10 لن تجرى بهما انتخابات بسبب تسجيل مرشح واحد في كل منهما وعدم وجود مرشح منافس لهما في الدائرة نفسها.
 
وأضاف إنه سيتم إعلان نجاحهما بشكل رسمي عن طريق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وفق (المادة 25 من قانون 35 لسنة 1962 ) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته بعد إغلاق باب التصويت الساعة 8 مساء السبت المقبل وهذه أول مرة تحصل في تاريخ الانتخابات.
 
وذكر إن هذه الانتخابات ستجرى وفق قانون الانتخاب رقم (35 لسنة 1962 ) الخاص بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة ووفق المناطق والجداول الخاصة بالمجلس البلدي التي تم تحديدها بالمرسوم (94/ 2018 ) بتحديد الدوائر الانتخابية لعضوية المجلس البلدي.
 
وأفاد أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر ستقوم باستقبال الناخبين الذين تعرضت أوراق جنسياتهم للتلف يوم الاقتراع وقبل بداية التصويت لمنحهم شهادة الجنسية ليوم واحد فقط من الساعة 7 صباحا حتى إقفال باب التصويت.
 
وأوضح الشطي أن الدائرة الأولى خصص لها 6 مدارس 3 للذكور و3 للإناث إذ إن مجموع الناخبين بلغ 820ر17 ناخبا وناخبة في حين بلغ عدد الناخبين في الدائرة الثانية 951ر26 ناخبا وناخبة موزعين على 4 مدارس للذكور و4 للإناث فيما بلغ عدد الناخبين في الدائرة الثالثة 785ر33 موزعين على 4 مدارس للذكور و4 للإناث.
 
وأضاف إن عدد الناخبين في الدائرة الرابعة يبلغ 18ر83 ناخبا وناخبة موزعين على 8 مدارس للذكور و8 للإناث في حين بلغ عدد الناخبين في الدائرة الخامسة 588ر39 ناخبا وناخبة موزعين على 3 مدارس للذكور و3 للإناث فيما بلغ عدد الناخبين في الدائرة السادسة 150ر60 ناخبا وناخبة موزعين على 4 مدارس 4 للذكور و4 للإناث.
 
وأفاد أن الدائرة الثامنة يبلغ عدد الناخبين فيها 81ر94 ناخبا وناخبة موزعين على 5 مدارس للذكور و5 للإناث في حين بلغ عدد الناخبين في الدائرة التاسعة 890ر82 ناخبا وناخبة موزعين على 7 مدارس للذكور 7 وللإناث 7 بإجمالي 78 لجنة وعدد الناخبين 82 ألفا و890 ناخبا وناخبة مشيرا إلى أن الدائرتين السابعة والعاشرة لن تجرى فيهما انتخابات بسبب التزكية.
 
وشدد على ضرورة تأكد الناخبين من حمل شهادة الجنسية الأصلية قبل التوجه إلى مقر الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لافتا إلى أن الاختيار سيكون لمرشح واحد فقط إذ إن التصويت لأكثر من مرشح يبطل ورقة الاقتراع.

من جهته أكد القائد العام لانتخابات المجلس البلدي وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس توفير الخدمات كافة وتسهيل جميع الإجراءات للمرشحين والناخبين ليتمكنوا من أداء واجبهم الوطني في انتخابات المجلس البلدي المقرر اجراؤها في 21 من الشهر الجاري.
 
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة عقب ترؤس الفريق البرجس اجتماعا أمنيا مع قيادات ومسؤولي الوحدات الأمنية بالوزارة لبحث الاستعدادات الأمنية واللوجستية لانتخابات المجلس البلدي المقبلة.
 
ودعا البرجس القيادات الأمنية إلى مواصلة العمل بالجهود والعطاء والتنسيق والتعاون نفسه بين القطاعات المشاركة وضرورة التعامل الفوري والحازم مع أي مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية والتصدي إلى  محاولة للخروج على القانون خلال عملية الاقتراع وتأمين وتكثيف الإجراءات الأمنية قبل وأثناء وبعد الانتهاء من الانتخابات.(كونا)(إع)(أ.غ)
 

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين
عبدالعزيز الصقعبي يوجه سؤالا مشتركا إلى جميع الوزراء
بدر الملا يوجه 4 أسئلة إلى وزير الخارجية
حمود العازمي يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه 5 أسئلة إلى وزيري الخارجية والمالية
مهلهل المضف يوجه سؤالين إلى وزيري شؤون مجلس الوزراء والأشغال
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 14 وزيرا
السويط يوجه سؤالين إلى وزيري شؤون مجلس الوزراء والتربية
عبدالله المضف يوجه 3 أسئلة إلى وزراء الداخلية والصحة والكهرباء
فرز الديحاني يوجه سؤالين إلى وزيري التعليم العالي والصحة
عبدالكريم الكندري يوجه سؤالا إلى وزير المالية
مهند الساير يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
أحمد الشحومي يوجه سؤالا إلى وزير التربية
الصيفي الصيفي يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري العدل وشؤون مجلس الوزراء
محمد الحويلة يوجه سؤالاً مشتركاً إلى 13 وزيرا
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال العامة
مبارك الحجرف يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
شعيب المويزري يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والتجارة