الغانم يهنئ نظيره في فنلندا بالعيد الوطني
الغانم يؤبن رئيس نادي القادسية الأسبق عبد المحسن الفارس
سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد اجازة خاصة
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
ممثل سمو الأمير يقدم واجب العزاء في السعودية بوفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز
الغانم يهنئ نظيره في فنلندا بالعيد الوطني
الغانم يؤبن رئيس نادي القادسية الأسبق عبد المحسن الفارس
سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد اجازة خاصة
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
ممثل سمو الأمير يقدم واجب العزاء في السعودية بوفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز

04 نوفمبر 2019 08:05 م

مجلس الوزراء يؤكد التزامه بالعمل الجاد لترجمة توجیھات سمو الأمير وأن تكون نبراسا ھادیا للحكومة في عملھا

مجلس الوزراء يؤكد التزامه بالعمل الجاد لترجمة توجیھات سمو الأمير  وأن تكون نبراسا ھادیا للحكومة في عملھا

04 نوفمبر 2019 | الدستور | عبر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم عن عمیق اعتزازه وتقدیره للتوجیھات السدیدة لحضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه- في مضامین النطق السامي في افتتاح دور الانعقاد الرابع للفصل التشریعي الخامس عشر لمجلس الأمة یوم الثلاثاء الماضي والتي تعكس حرص سموه على كل ما یكفل تحقیق مصلحة الكویت وشعبھا الوفي.
 
وأكد مجلس الوزراء التزامه بالعمل الجاد من أجل ترجمة ھذه التوجیھات السامیة وأن تكون نبراسا ھادیا للحكومة في عملھا لإنجاز الآمال والتطلعات المنشودة.
 
وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظھر الیوم في قصر بیان برئاسة سمو الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما یلي:
 
تدارس مجلس الوزراء في مستھل أعماله مضامین النطق السامي لحضرة صاحب السمو الأمیر في افتتاح دور الانعقاد الرابع للفصل التشریعي الخامس عشر لمجلس الأمة یوم الثلاثاء الماضي وما اشتمل علیه من نصائح وتوجیھات سدیدة أشار فیھا سموه -حفظه الله ورعاه- إلى ما تشھده المنطقة من ظروف مصیریة عصیبة ومظاھر للتصعید وعدم الاستقرار التي تتطلب أخذ العبرة وتجاوز الخلافات ووضع المصلحة العلیا لأمتنا فوق كل اعتبار وكذلك ترسیخ الوحدة الوطنیة ونبذ أسباب الفتن والفرقة.
 
كما دعا سموه -حفظه الله ورعاه- إلى التحرك الجاد والعاجل للقضاء على ظاھرة انحراف وسائل التواصل الاجتماعي وحمایة مجتمعنا من آفاتھا الفتاكة.
 
كما أكد سموه -حفظه الله ورعاه- ثقته الكبیرة برئیس مجلس الأمة وسمو رئیس مجلس الوزراء ودورھما المثمر في تجسید التعاون المنشود بین السلطتین تحقیقا للغایات الوطنیة.
 
وتدارس المجلس كذلك ما ورد بالخطاب الأمیري الذي ألقاه سمو رئیس مجلس الوزراء من مضامین وما أكده من حرص الحكومة على تعزیز العلاقة الإیجابیة مع مجلس الأمة في إطار نھج یسمح بوضع صیغة توافقیه للارتقاء إلى مستوى المسؤولیة لتحقیق الغایات والتطلعات المنشودة منوھا بما تم إنجازه من مشروعات استراتیجیة تنمویة في  القطاعات الحكومیة كافة مؤكدا تسخیر وتضافرالجھود كافة  لتجسید وحدة الصف والكلمة خلف القیادة الحكیمة لحمایة أمن دولة الكویت واستقرارھا ودفع عجلة التنمیة والازدھار.
 
وقد عبر مجلس الوزراء عن عمیق اعتزازه وتقدیره للتوجیھات السدیدة لحضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه- والتي تعكس حرص سموه -حفظه الله ورعاه- على كل ما یكفل تحقیق مصلحة الكویت وشعبھا الوفي مؤكدا التزامه بالعمل الجاد من أجل ترجمة ھذه التوجیھات السامیة وأن تكون نبراسا ھادیا للحكومة في عملھا لإنجاز الآمال والتطلعات المنشودة.
 
ثم أحاط سمو رئیس مجلس الوزراء الشیخ جابر المبارك المجلس علما بنتائج الزیارة التي قام بھا الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنیة الھاشمیة الشقیقة للبلاد أخيرا وفحوى المحادثات التي أجراھا مع صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه- وتركزت حول العلاقات الثنائیة التي تربط البلدین الشقیقین وسبل تطویرھا وتعزیزھا في المجالات والمیادین كافة كما بحث آخر المستجدات والقضایا الإقلیمیة والدولیة والموضوعات محل الاھتمام المشترك.
 
كما رحب المجلس بالزیارة التي تقوم بھا للبلاد الرئیسة حلیمة یعقوب رئیسة جمھوریة سنغافورة الصدیقة متمنیا لها وللوفد المرافق طیب الإقامة في البلاد.
 
كما رحب مجلس الوزراء أیضا بالزیارة التي تقوم بھا للبلاد الرئیسة كریستي كالیولاید رئیسة جمھوریة أستونیا الصدیقة متمنیا للضیفة والوفد المرافق لھا طیب الإقامة في البلاد.
 
ثم استعرض نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الشیخ صباح الخالد لمجلس الوزراء تقریر الخارجیة الأمریكیة حول الإرھاب والذي نوه بجھود دولة الكویت في مجال مكافحة الإرھاب وما أكده التقریر من تحسن قدرتھا على تنفیذ ترتیبات مكافحة الإرھاب في مختلف المجالات مشیرا إلى مشاركة دولة الكویت في قیادة التحالف الدولي لھزیمة داعش.
 
وقد عبر مجلس الوزراء عن ارتیاحه إزاء ھذا التقریر والذي یجسد إیمان دولة الكویت بموقفھا الثابت في رفض الإرھاب بكافة صورة وأشكاله وایا كانت مبرراته والتزامھا الجاد بتوجیھات حضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه- ببذل أقصى الجھود للقضاء على ھذه الآفة المدمرة بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولیة.
 
وقد شرح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح للمجلس نتائج مشاركته نیابة عن النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء ووزیر الدفاع في الدورة السادسة عشرة لمجلس الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة والتي عقدت في مسقط بسلطنة عمان الشقیقة یوم الأربعاء الماضي.
 
وقد تم خلاله بحث تطورات الأوضاع الإقلیمیة في المنطقة وتأثیراتھا على أمن وسلامة دول المجلس وحمایة حریة الملاحة الدولیة في میاه الخلیج العربي واستنكار الاعتداء الآثم على المنشآت النفطیة لشركة أرامكو بالمملكة العربیة السعودیة كما تم اعتماد عدد من القرارات التي من شأنھا الإسھام في تعزیز التكامل الدفاعي بین الدول الأعضاء.
 
من جانب آخر استعرض مجلس الوزراء التوصیة الواردة ضمن محضر لجنة الشؤون القانونیة بشأن مشروع مرسوم بتعدیل الجدول المرافق للمرسوم رقم 144 لسنة 2003 بشأن المدد اللازمة كحد أدنى للبقاء في وظائف أعضاء إدارة الفتوى والتشریع وقرر المجلس الموافقة علیه ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه-.
 
ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بھذا الصدد على قرار مجلس الأمة بترشیح فیصل فھد الشایع رئیسا لدیوان المحاسبة.
 
وقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعیینه وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه-.
 
وفي ھذا الصدد یستذكر مجلس الوزراء بالتقدیر جھود رئیس دیوان المحاسبة السابق المغفور له بإذن الله عبدالعزیز یوسف العدساني ودوره المشھود في تعزیز الدور الرقابي المنشود لدیوان المحاسبة سائلا المولى القدیر النجاح والتوفیق للسید فیصل الشایع بأداء مھمته.
 
كما اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بشأن العفو عن تنفیذ باقي مدة العقوبة المحكوم بھا السید فھد الخنة في الجنایة رقم 17/1541 تنفیذا لأمر حضرة صاحب السمو الأمیر -حفظه الله ورعاه- بقبول الاعتذار والالتماس المرفوع لسموه.
 
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السیاسیة في ضوء التقاریر المتعلقة بمجمل التطورات الراھنة في الساحة السیاسیة على الصعیدین العربي والدولي.
 
وبھذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة لجمھوریة باكستان الإسلامیة الصدیقة جراء حادث الحریق الذي اندلع في قطار في مدینة كراتشي أخيرا.
 
من جانب آخر ھنأ مجلس الوزراء الرئیس فیلیب جاسینتو ینوس رئیس جمھوریة موزمبیق الصدیقة بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسیة جدیدة مؤكدا ثقته في أن تواصل علاقات الصداقة الوثیقة بین دولة الكویت وجمھوریة موزمبیق تطورھا لما فیه خیر ومصلحة شعبیھما الصدیقین.
 
كما أدان مجلس الوزراء الھجوم الإرھابي الذي استھدف معسكرا شمال جمھوریة مالي یوم الجمعة الماضي وأسفر عن مقتل وإصابة أعداد كبیرة من العسكریین والمدنیین الأبریاء.
 
وأكد موقف دولة الكویت الرافض مثل ھذه الأعمال الإرھابیة التي تتنافى مع  الأدیان كافة والأعراف الإنسانیة ومجددا دعوته للمجتمع الدولي لمحاربة الإرھاب وتنظیماته في  صوره وأشكاله كافة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الشاهين يقترح رفع الحظر عن حملة الثانوية (أدبي) من خريجي معهد الاتصالات لاستكمال دراسة ما بعد الدبلوم
الدلال يقترح وضع نظام جديد للتوظيف والتعيين يحقق العدالة والمساواة
5 نواب يقترحون إنشاء صندوق لتعويض المواطنين المتضررين من قضايا النصب العقاري
الدلال يقترح توفير فرص وظيفية لذوي الاحتياجات تتناسب مع طبيعتهم
الشاهين يقترح احتساب يوم العمل التالي للراحة الأسبوعية عطلة رسمية
5 نواب يقترحون تعديل قانون العمل الأهلي لإنهاء خدمات العامل المنقطع وشطبه من (القوى العاملة)
السويط يقترح وجود الشرطة المجتمعية عند المدارس في أوقات دخول وانصراف الطلبة
الدوسري يقترح إنشاء مدرسة لتأهيل الشباب للمناصب القيادية والتنفيذية
حماد يقترح تسمية صالة مدرسة شيخان الفارسي باسم الطالب المتوفى في حادث الدهس
نواب يقترحون منح الأم والزوجة حق الإذن بالتدخل الطبي العاجل للمريض
الدلال يقترح توفير كادر خاص للعاملين في (شؤون الطلبة)
الحويلة يقترح إنشاء مصنع وطني متكامل للأسفلت
الشاهين يقترح إنشاء جسور مشاة بمنطقة المدارس والخدمات العامة في الرميثية
نص الاقتراح بقانون المقدم من رئيس مجلس الأمة ومجموعة من النواب بشأن ملف المقيمين بصورة غير قانونية
الهاشم تقترح دمج فصول الصم والبكم في المدارس الحكومية التقليدية
العربيد يقترح إنشاء مركز خدمة المواطن في منطقة الفردوس
الحويلة يقترح منح امتيازات نوعية للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل
الشاهين يتقدم باقتراح برغبة لضبط الجداول الانتخابية
العربيد يقترح إنشاء مخارج فرعية في إحدى مناطق العارضية الصناعية لتخفيف الازدحام
العربيد يقترح منح إضافي للعاملين في المدارس الحكومية بواقع ساعتين لليوم الدراسي